خبير اقتصادي: تبعية المشروعات الصغيرة والمتوسطة للرئاسة «ضرورة»

الخبير الاقتصادي معتصم راشد
الخبير الاقتصادي معتصم راشد

قال الخبير الاقتصادي معتصم راشد، إن مؤتمر «أخبار اليوم الاقتصادي» يتصدى لمشاكل الصناع، مؤكدًا أنه يتحفظ على كلام بنك التنمية الصناعية انه يجب على البنك مساعدة الحرفين .

 

وأضاف «راشد» خلال جلسة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بموتمر أخبار اليوم الاقتصادي الخامس، أنه يجب مساعدة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ويكون توجه دولة وليس جهه أو منظمة.

 

وذكر أنه يجب تبعية المشروعات الصغيرة والمتوسطة لرئيس الجمهورية حتى تنجح، مشيرًا إلى أن العمل بالتوصيات التي يخرج بها مؤتمر أخبار اليوم «ضرورة».

 

وأوضح الخبير الاقتصادي أنه يجب عرض مشروع قانون المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب.

 

ويحضر جلسة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة أخبار اليوم الاقتصادي الخامس، كل من المهندس علاء السقطى رئيس اتحاد جمعيات المشروعات الصغيرة والمتوسطة والدكتورة نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات وعدد من رؤساء البنوك و د. هالة أبو السعد وكيل لجنة المشروعات بمجلس النواب

 

وكانت فعاليات «مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي الخامس» انطلقت أمس، بحضور رئيس الوزراء د. مصطفى مدبولي، وعدد من الوزراء، والكاتب الصحفي ياسر رزق رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم.

 

ويتضمن جدول أعمال المؤتمر 6 جلسات عامة وفرعية تناقش أوضاع الاستثمار والصناعة ومشاكل التصدير والتنمية العمرانية، بمشاركة عدد كبير من الوزراء وخاصة المجموعة الاقتصادية، إضافة إلى ما يتعدى 1500 من رجال الأعمال والصناع ونواب البرلمان والمجتمع المدني، ومستثمرين في شتى المجالات، فضلا عن تواجد حاشد للخبراء والأكاديميين وأساتذة الاقتصاد.